أهل طاروط
أهلا بك زائرنا الكريم
نرحب بك بين اخوانك أهل طاروط وفي بيتك
أسعدتنا لو سجلت معنا
أهل طاروط
أهلا بك زائرنا الكريم
نرحب بك بين اخوانك أهل طاروط وفي بيتك
أسعدتنا لو سجلت معنا
أهل طاروط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهل طاروط

المنتدى على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/?ref=home#!/home.php?sk=group_192451937443933&ap=1
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
TvQuran
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» سلام الله عليكم
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد أبريل 24, 2011 2:34 pm من طرف soez

» 5 قراريط للبناء على البحر الاخضر للبيع
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 19, 2011 3:52 am من طرف د/فؤاد امين القلش

» مستشرق أراد أن يبحث عن عيوب في القرآن فأنظر ماذا وجد ؟؟
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 5:08 am من طرف ابولمياء الطاروطى

» مجمع القارىء الشيخ/ عبدالفتاح الطاروطي.....صور رائعة
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 4:47 am من طرف ابولمياء الطاروطى

» طاروط مليئة بالعائلات الكبيرة والعريقة فكلهم كبار بأخلاقهم
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 4:29 am من طرف ابولمياء الطاروطى

» عائلات ابو طالب بعزب طاروط
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد مارس 20, 2011 1:00 am من طرف لطفى زين

» حمل موسوعة ضخمة من الكتب الهندسيةl
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 03, 2011 9:38 pm من طرف Admin

» هل طفشت من كثرة التسجيل في المنتديات،، كل ما تفوت على منتدى تسجل ؟؟
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 26, 2011 9:18 pm من طرف Admin

آخر أخبار العربية نت

اختبار الحب

اختبار الحب بين شخصين ... اكتب اسم الشخص الاول ثم اسم الشخص الثاني واضفط على احسب ... تكتب الأسماء بالحروف الإنجليزية فقط.

+ =

مواقع صديقة
ادخل على صفحتك على الفيسبوك مباشرة




مشاهد طاروط بالأقمار الصناعية مباشرة
درجة الحرارة والساعة في القاهرة
درجة الحرارة والساعة في القاهرة
أخبار الرياضة
أنت الزائر رقم

تحقق من صحة أي حديث نبوي


بحث عن صحة أي حديث في الدرر السنية في الموسوعة الحديثية :

أسعار الذهب في مصر الآن
محركات بحث عالمية

Multiple Search Engines

Yahoo AltaVista Lycos Excite Infoseek Hotbot




فاتورة تليفونك مباشرة
المصرية للإتصالات




مساحة إعلانية

جميع مايطرح في المنتدى يمثل وجهة نظر صاحبه ولا يمثل وجهة نظر إدارة المنتدى

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

live visitors
widget
facebook
مش عارف أظبط المنتدى ده؟؟

 

 الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟   الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 11:02 am

بعض الأشكال التاريخية للإعلان

<li style="margin-bottom: 0.1em;">المنادي الذي كان يوفده الحكام من ملوك وأمراء والذي كان يتجول في الاسواق يجمع الناس حوله بقرع الطبول ليبلغهم برسالته</li><li style="margin-bottom: 0.1em;">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الأسواق والذي كان يجتهد قدر استطاعته في جذب الناس لبضاعته ويخبرهم بمزاياها ويخفي عيوبها ويقوم بتجميلها قدر المستطاع حتى يزايد الناس عليها</li>
أنواع الإعلانات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الاعلانات على الحافلات العامة


  • الإعلانات المطبوعة، وهي الأقدم على الإطلاق بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإعلان وهي إعلانات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والدوريات والمنشورات والملصقات. وهي ما يمكن تسميته أيضاً بالإعلانات غير المباشرة، لأنه لا يمكن تحديد الفرد المستهدف منها بدقة.
  • الاعلان المباشر ومنه الكتيبات والمطويات التي ترسل بالبريد لأشخاص بعينهم.
  • الاعلانات الخارجية، إعلانات الشوارع والمعارض والاعلانات على جوانب الحافلات العامة.
  • الإعلانات المسموعة وهي الاعلانات الاذاعية التي تبث على موجات الأثير الإذاعي.
  • الاعلانات المسموعة / المرئية وهي إعلانات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهي الأكثر انتشاراً الآن وكذلك اعلانات دور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
  • الإعلانات على شبكة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، (مسموع/ مرئي/ تفاعلي) وقد زادت أهميته بازدياد أهمية شبكة المعلومات العالمية كوسيط إعلامي هائل وتطورت اعلانتها حتى وصلت إلى المستوى المتقدم الذي نراه اليوم.
  • الإعلانات على شاشة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد ازدياد عدد مستخدميه حول العالم فأصبح وسيلة إعلانية هامة.
  • الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ 250px-Cocacola-5cents-1900_edit1
  • الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟ 250px-Advertisingman
  • أطراف العملية الاعلانية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    رجل الاعلانات في الشوارع


    هناك طرفان أساسيان في العملية الاعلانية:

    • وكالات وشركات الاعلان : وهي المنتج للاعلانات على اختلاف أنواعها
    • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] : وأبرزها الصحف والمجلات وقنوات التليفزيون والاذاعة

    ليست هذه أطرافاً العملية الإعلانية بل هي وسائط لها
    عناصر العملية الاعلانية كعملية اتصالية: يمكن تحليل الاعلان كعملية اتصالية مكونة من مجموعة من العناصر وهي:
    1- المرسل :ويمثله في العملية الاعلانية أو في الاعلان كعملية اتصالية الشركة المعلنة صاحبة المنتج أو الخدمة اووكالة الاعلان التي تعتمد عليها في اعداد الرسالة الاعلانية أو كليهما.
    2- الرسالة : وهي المحتوى الاعلاني المرغوب في نقله إلى الجمهور المتلقي (المستهدف في العملية الاعلانية)وقد تكون مطبوعة أو مسموعة اومرئية.
    3- الوسيلة : وهي الاداة التي يتم من خلالها نقل الرسالة الاعلانية سواء اكانت صحيفة أو مجلة أو مذياعا أو مرئاة (تلفزيون) أو موقعا إلكترونيا على شبكة(الإنترنت) أو حتى الهاتف الجوال أو اللوحات الطرقية وأحيانا يتم الاعتماد على المجمعات التجارية كوسيلة اعلانية من خلال حملات التسويق المباشر.
    4-الجمهور:وهو المستهدف الرئيسي من عملية الاعلان وتختلف خصائصه وحجمه وغالبا مايتم دراسته بغرض تحديده في مرحلة سابقة لاعداد الرسالة الاعلانية بما يتناسب معه. 5-رجع الصدى:وتمثل في ردود افعال الجماهير بعد بث الرسالة الاعلانية وأيضا يتم قياسها لاجراء اي تعديل في الرسالة الاعلانية.[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكالات الاعلان


    هي الشركات المسؤولة عن القيام بالانشطة الإعلانية نيابة عن الشركات والمؤسسات في وسائل الإعلام المختلفة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وإذاعة وتلفاز وإنترنت·[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ما الذي تقوم به تحديداً ؟


    • تصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات من الشعارات والعلامات المميزة والتغليف التي يخرج بها المنتج للجمهور وتعديل شكله إن لزم الأمر في بعض الأحيان·


    • تصميم شكل وكثافة واتجاه الحملات الإعلانية الموجهة * حجز وشراء المساحات الإعلانية في الجرائد والمجلات والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى لصالح الشركات لقاء نسبة من سعر المساحة الأصلي تصل إلى 14%، وهذه النسبة هي فرق البيع أو الخصم الذي تحصل عليه الوكالة من ثمن المساحة الاعلانية الأصلي


    • تقوم وكالات الإعلان بشراء بعض المساحات في الجرائد مقدماً وتكون صاحبة امتيازها للتصرف بها كيف تشاء بعيداًعن تصرف الجريدة أو المجلة·


    • تصميم وتنظيم المناسبات الخاصة بالشركات من معارض ··إلخ


    • تقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلق باتجاه وحجم النشاط الإعلاني لمؤسسة ما


    • من أجل تقديم الخدمات الاستشارية، ينبغي القيام بالكثير من الابحاث التسويقية التي تجس نبض السوق ومدى احتياجه لخدمات ومنتجات الشركة·


    • إصدار النشرات والأخبار الصحفية في الصحف والمجلات عن المنتجات والشركات.
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مجال عمل وكالات الإعلان

    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هدف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    • تهدف الحملات الإعلانية إلى التعريف بالمنتجات والخدمات الجديدة أو القائمة بالفعل
    • حث المتلقي على التجربة
    • الحفاظ على ولاء المستهلك للمنتج أو السلعة
    • الحفاظ على مكانة المنتجات حتى لا يأخذ مكانتها المنافسون
    • الحفاظ على العملاء الحاليين و كسب عملاء جدد
    • التعريف العميق بالمنتج وتوضيح كفية الاستفادة القصوى منه
    • تعزيز صورة الشركات والمؤسسات في أذهان المجتمع
    • زيادة المبيعات هو الهدف النهائي
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟


    - تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية :

    • دخول سوق جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلان
    • تقديم منتج جديد
    • إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق
    • عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال
    • عند زيادة حجم الأنفاق الإعلاني ف
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من يقوم الإعلان


    • وكالات الإعلان المستقلة
    • أقسام الإعلان بالشركات الكبرى
    • أقسام العلاقات العامة بالشركات والمؤسسات
    • الجرائد والمجلات ودور النشر
    • المكاتب المتخصصة في الإعلان
    ]إعلانات الشوارع

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    إعلان عن موتيل في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يقدم الإقامة لليلة واحدة - لاحظ استخدام الرموز بدلاً من الكلمات


    • هناك وكالات وشركات إعلان متخصصة تقوم بتأجير مساحات الشوارع لوكالات الإعلان والشركات الأخرى ،على حسب المدة والمساحة وتميز المكان وإمكانية المشاهدة الجماهيرية الواسعة له من اتجاهات وزوايا الطريق المختلفة وتكون لديها فرق متخصصة لمسح الشوارع والمناطق واختيار الأماكن المميزة ·


    • بعد ذلك تأتي مرحلة السعي للحصول على امتياز هذه المنطقة، لتأجيرها للشركات
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من يقوم بالابحاث التسويقية ؟


    • وكالات وشركات متخصصة في تقديم خدمات البحث التسويقي
    • أقسام الأبحاث بوكالات الدعاية والإعلان
    [من يعمل في وكالات الإعلان ؟


    • مسئولو التخطيط الاستراتيجي والأبحاث التسويقية
    • مصممو الإعلانات
    • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وكتاب الأغاني
    • المخرجون الفنيون
    • مسؤولو الطباعة
    • المخرجون
    • المصورون
    • مسؤولو خدمة العملاء Client Servicing : ويقوم كل واحد منهم برعاية مصالح شركة معينة وإدارة شؤونها الإعلانية وعملهم يقتضي التنسيق بين جهود كل هؤلاء من أجل إخراج العمل في الوقت وطبقاً للميزانية المحددة من قبل العميل·
    • الموديلات أو الممثلون الذين يظهرون في الإعلانات المطبوعة أو المتلفزة وهم يعملون بالقطعة وليس لهم وظيفة ثابتة بالوكالة- وقد يكونون من المشاهير الذين يتم الاستعانة بهم لقاء أجر كبير، يفوق مشاركتهم في عمل فني·
    • المنسقون الإعلانيون الذين يكونون على اتصال دائم بوسائل الإعلام للتنسيق حول نشر وعرض الاعلانات
    • المحاسبون الذين يصدرون الفواتير الخاصة بكل خدمة من الخدمات ويتابعون حساباتها مع مسؤولي خدمة العملاء
    • موظفو المتابعة والتنسيق الإعلامي، ومهمتهم متابعة الإعلانات في الجرائد ووسائل الإعلام، لصالح قسم المحاسبة وقسم الأبحاث التسويقية بالوكالة
    • مسؤولو العلاقات العامة والمندوبين الذين يقومون بتخليص وأنهاء الإجراءات الرسمية ومنها تصاريح النشر ··إلخ
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كيف تخرج الأفكار الإعلانية ؟

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    إعلان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    لا تخرج الأفكار الإعلانية بسهولة كما يراها المستهلك، وإنما خلفها عمل كثير، وتبدأ بمسؤولي التخطيط الاستراتيجي والدراسات التسويقية الذين يقيمون السوق وإمكانيات العمل، مروراً بالمخرجين الفنيين وكتاب النصوص الذين يضعون أفكاراً للإعلان، وعندها يبدأ عمل المصممين، للتصميم وفق الأفكار المتفق عليها لسير وطريقة الإعلان التي تم الاتفاق عليها · وعند انتهاء التصميم، يتم العرض على العميل (الشركة أو المؤسسة) لأخذ الموافقة عليها أوإجراء التعديلات أو حتى البحث عن أفكار أخرى إن لم تروق لهم، فميزانية الإعلان بالشركات تكون كبيرة وموزعة على مدار العام، ولابد من صرفها على الوجه المناسب..[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كيف تقاس الإعلانات في وسائل الإعلام ؟


    - تقاس الإعلانات المطبوعة بالسنتيميتر مضروباً في عدد الأعمدة - وتتراوح بين اللون الأبيض والأسود وحتى الكاملة اللون - ومكان الصفحة وموضع الإعلان له أهمية في تحديد ثمن السعر، كلما كان المكان أفضل، كلما زاد السعر·
    - تقاس إعلانات المرناة (التلفاز) والمذياع بالدقيقة - 30 ثانية /60 ثانية - وكذلك كلما كان وقت العرض أفضل، حيث يتوقع أن تزيد نسبة المشاهدة الجماهيرية، كلما زاد السعرعلى أي شيءتعتمد الوكالات في استمراريتها ؟


    تعتمد الوكالات في استمراريتها على عدد العملاء الكبار (الشركات الكبرى)التي يتولون عقود إعلاناتها السنوية، وكل وكالة تحتاج لعميل كبير (بميزانية إعلانية كبيرة) ليدر بذلك الدخل على الوكالة لتغطي تكاليف تشغيلها الكبيرة، حيث تحصل الوكالة الاعلانية على نسبة تتراوح من 15 إلى 35 بالمائة من اجور الاعلان التي تنشره في وسائل الاعلان لصالح الشركات المعلنة لان وسائل الاعلان مثل الصحف والمجلت والتلفزيون تعطي الوكالات الاعلانية اسعار اقل من الاسعار التي تعطيها للمعلن بشكل مباشر · من المتعارف عليه أن مستحقات الدعاية والاعلان تدفع بعد 3 أشهر ·مع من تتعامل وكالات الإعلان ؟

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    إعلان عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] منذ عام 1913


    • المطابع
    • الصحف والمجلات والدوريات المطبوعة
    • متعهدو تنظيم الحفلات والمناسبات
    • وكالات الأبحاث التسويقية
    • شركات التوزيع
    • متعهدو توريد الوجوه الجديدة
    • وكالات المساحات الإعلانية
    • شركات التوظيف المتخصصة
    [[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://taroot.forumegypt.net
 
الدعاية والاعلان فن قديم ...وجديد جدا؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افكار روعة للدعاية والاعلان...... مبهرة بجد
» أروع ما رأيته في الدعاية والإعلان (أكثر من 150 صورة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل طاروط :: المجموعة الثالثة ((التخصصات )) :: منتدى الخط العربي والرسم الفني-
انتقل الى: